بالبلدي : وزير التعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان مشروعات تعليمية جديدة.. وتوجيهات بسرعة الانتهاء من التجهيزات

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار زيارة محافظة سوهاج، قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء طارق راشد محافظ سوهاج يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية لعدد من المشروعات التعليمية بالمحافظة، وذلك في إطار حرص السيد الوزير محمد عبد اللطيف على المتابعة الميدانية المستمرة لتطوير المنظومة التعليمية والوقوف على جاهزية المدارس والمنشآت التعليمية الجديدة للعام الدراسي المقبل.

وزير التربية والتعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان مستجدات الأعمال الإنشائية لمشروعات تعليمية جديدة بالمحافظة

وخلال الجولة، تفقد الوزير محمد عبد اللطيف واللواء طارق راشد محافظ سوهاج الأعمال الإنشائية لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بمركز أخميم والتي تمتد على مساحة إجمالية تبلغ نحو 21،055 مترًا مربعًا، ويجري تنفيذها تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، حيث وجه الوزير بسرعة استكمال كافة التجهيزات اللازمة للمدرسة تمهيدًا لافتتاحها واستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي المقبل.

الوزير محمد عبداللطيف يوجه بسرعة استكمال كافة التجهيزات اللازمة لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمركز أخميم تمهيدًا لافتتاحها بداية العام الدراسي المقبل

ويشمل المشروع إنشاء مبنى تعليمي متكامل يضم 18 فصلًا دراسيًا موزعة على مبنى مكون من أرضي وثلاثة أدوار بمساحة تبلغ 2750 مترًا مربعًا، تشمل معامل متخصصة منها معمل إلكترونيات، ومعمل لغات ومعملين للروبوتات، وثلاثة معامل علوم، ومعمل كمبيوتر ومعمل وسائط متعددة ومعمل جيولوجيا، ومعملين "فاب لاب" وصالة ألعاب رياضية، وقاعة متعددة الأغراض ومكاتب إدارية تشمل مكتب المدير والإدارة والمكتبة وغرفة المشرفين، فضلا عن مباني الإقامة والخدمات، كما يضم المشروع عددًا من المنشآت المكملة للعملية التعليمية والأنشطة الطلابية.

وتضمنت الجولة التفقدية أيضا متابعة مستجدات أعمال تطوير مدرسة للتعليم الفني بمركز أخميم، والتي من المقرر افتتاحها كمدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي، حيث وجه السيد الوزير محمد عبد اللطيف بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفقا للمواصفات والمعايير وإمدادها بالتجهيزات اللازمة تمهيدا لافتتاحها العام الدراسي المقبل، وذلك في إطار خطة الوزارة للتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية وربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل.

محافظ سوهاج: نعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ خطة شاملة للتوسع في إنشاء المدارس الجديدة والتوسع في الفصول الدراسية للارتقاء بالعملية التعليمية

وخلال الزيارة، أكد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج أن المحافظة تعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية على تنفيذ خطة شاملة للتوسع في إنشاء المدارس الجديدة والتوسع في الفصول الدراسية، بما يسهم في تحسين جودة العملية التعليمية والارتقاء بها.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??