في إطار المتابعة المستمرة لسير امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، تابع الدكتور محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، انتظام سير الامتحانات من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.
جاء ذلك بحضور امحمد بدر، وكيل المديرية، وأحمد عزت، مدير عام الشؤون التنفيذية، وجمال ياسين، مدير إدارة شؤون الطلبة والامتحانات، وأشرف عبد العليم، مدير إدارة الأمن، والأستاذ عادل حمودة، مدير إدارة الإحصاء، وسيد الجبالي، مدير إدارة التعليم الثانوي، إلى جانب ممثلي وزارة الداخلية والتطوير التكنولوجي، وذلك لمتابعة سير الامتحانات والتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات المنظمة للعملية الامتحانية وفقًا للتعليمات والضوابط الوزارية.

23 ألفًا و185 طالبًا وطالبة داخل 45 لجنة امتحانية
وأوضح وكيل الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام يبلغ 23 ألفًا و185 طالبًا وطالبة داخل 45 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، حيث أدى الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية بالنظام الجديد، فيما أدى طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء، وذلك وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة لضمان حسن سير العملية الامتحانية.
وأشار الفولي إلى أن امتحانات المواد الأساسية سوف تُستأنف يوم الأحد الموافق 28 يونيو 2026 بأداء امتحان مادة اللغة العربية لجميع الشعب.

انتظام إجراءات توزيع أوراق الأسئلة ووصول مظاريف الامتحانات
وخلال متابعته، اطمأن وكيل الوزارة على انتظام إجراءات توزيع أوراق الأسئلة ووصول مظاريف الامتحانات إلى جميع اللجان في المواعيد المحددة، مؤكدًا ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة.
كما وجّه الطلاب بضرورة الالتزام بمواعيد الحضور وعدم التأخير، والتأكد من تسجيل البيانات بصورة صحيحة ودقيقة ومراجعتها جيدًا قبل تسليم أوراق الإجابة، مع التأكيد على أهمية مطابقة رقم نموذج الامتحان مع ورقة إجابة البابل شيت وكراسة الأسئلة المقالية.
وشدد على قيام الملاحظين بمراجعة جميع البيانات التي يدونها الطلاب والتوقيع عليها وفقًا للتعليمات المنظمة، بما يضمن سلامة الإجراءات داخل اللجان.

التأكيد على استمرار حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية
وأكد وكيل الوزارة استمرار حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية داخل اللجان، مع الالتزام باستخدام العصا الإلكترونية أثناء عمليات التفتيش، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي محاولات للغش أو الإخلال بالنظام، وتطبيق القوانين والقرارات الوزارية المنظمة بكل حزم.
وفي ختام متابعته، أكد الدكتور محمود الفولي أهمية توفير المناخ الملائم والهادئ داخل اللجان، بما يساعد الطلاب على أداء الامتحانات في أجواء من التركيز والطمأنينة، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.
إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" كشكول "










0 تعليق