بالبلدي : البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه من بنكين عبر عطاء السوق المفتوحة

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

02:23 م - الثلاثاء 23 يونيو 2026

0

سحب البنك المركزي المصري اليوم الثلاثاء سيولة نقدية بلغت قيمتها 12 مليار جنيه من خلال عطاءات السوق المفتوحة. وشارك في هذا العطاء بنكان، حيث جرى ربط الودائع بسعر فائدة استقر عند 19.5%.

وكان المركزي قد أوضح القواعد المنظمة للعمليات الرئيسية لربط الودائع الأسبوعية ثابتة السعر، حيث كان يعلن سابقًا عن حجم العملية المستهدفة، ويقبل العطاءات بناءً على أسلوب التخصيص النسبي الذي يحتسب طبقًا لحصة كل بنك من إجمالي العطاءات المقدمة بسعر العملية الرئيسية.

لذا، غير البنك المركزي أسلوب التخصيص والتحول رسميًا إلى قبول كافة العطاءات المقدمة بالكامل في العملية الرئيسية لربط الودائع، مؤكدًا أن هذا القرار يأتي تماشيًا مع أفضل الممارسات الدولية لإدارة فائض السيولة بالجهاز المصرفي وتعزيز تأثير قرارات السياسة النقدية، على أن تُنشر النتائج دوريًا عبر موقعه الإلكتروني.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??