04:26 م - الثلاثاء 23 يونيو 2026
0
أعلنت البورصة المصرية موافقتها على قيد زيادة رأس المال المرخص به والمصدر والمدفوع لـبنك التعمير والإسكان، وذلك في إطار خطة البنك لتعزيز قاعدته الرأسمالية ودعم خطط النمو والتوسع خلال الفترة المقبلة.
حيث وافقت لجنة قيد الأوراق المالية، في جلستها المنعقدة بتاريخ 23 يونيو 2026، على قيد زيادة رأس المال المرخص به للبنك من 10 مليارات جنيه إلى 30 مليار جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم".
كما وافقت اللجنة على قيد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك من 5.313 مليار جنيه إلى 10.626 مليار جنيه، بزيادة قدرها 5.313 مليار جنيه، موزعة على 531.3 مليون سهم مجاني بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.
وأوضح القرار أن الزيادة سيتم تمويلها من رصيد الاحتياطي العام الظاهر بالقوائم المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2024، وذلك من خلال توزيع أسهم مجانية بواقع سهم مجاني واحد لكل سهم أصلي قبل الزيادة.
وأضافت البورصة أن الحق في الحصول على الأسهم المجانية سيكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو 2026.
ومن المقرر أن يتم إدراج أسهم البنك بعد الزيادة المجانية على قاعدة بيانات البورصة اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء 8 يوليو 2026، ليصبح إجمالي عدد أسهم البنك المقيدة بعد الزيادة نحو 1.0626 مليار سهم.
وفي سياق متصل، قررت لجنة القيد توقيع التزام مالي على بنك التعمير والإسكان بقيمة 10 آلاف جنيه، لمخالفته أحكام المادة (26) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والمادة (26) من الإجراءات التنفيذية المرتبطة بها، ومنحت اللجنة البنك مهلة 15 يومًا لسداد قيمة الالتزام المالي، تبدأ من تاريخ إخطاره بقرار لجنة القيد.
إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" بنكي "










0 تعليق