أجرى وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، اتصالًا هاتفيًا مع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بشأن المستجدات والتطورات الإقليمية الراهنة.
اتصال مصري إماراتي لبحث التطورات الإقليمية ومستقبل التهدئة بالمنطقة
وعكس الاتصال متانة العلاقات الأخوية والشراكة الوثيقة التي تجمع بين مصر والإمارات، وحرص القيادتين على استمرار التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح البلدين ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وتناول الجانبان خلال الاتصال التطورات الإقليمية الأخيرة، خاصة في أعقاب التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وما قد يترتب عليها من انعكاسات على الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة.
وأكد وزير الخارجية، أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، من خلال معالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وفي مقدمتها دول الخليج العربي، وضرورة وضع محددات وآليات واضحة تحول دون تكرار الاعتداءات التي تعرضت لها بعض دول المنطقة خلال السنوات الماضية، بما يسهم في إعادة بناء الثقة وتعزيز الاستقرار الإقليمي.
كما شدد الوزيران، على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المشترك لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة، ودعم الجهود الرامية إلى ترسيخ السلام والاستقرار ودفع مسارات التنمية، بما يحقق مصالح شعوب المنطقة ويعزز الأمن الإقليمي.
إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" النبأ "


















0 تعليق