برنامجنا الصاروخي خارج أي تفاوض.. بزشكيان: لولا أسلحتنا الدفاعية لكان مصير إيران كمصير غزة

جريدة الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلاثاء، أن بلاده لن تدخل في أي مفاوضات بشأن قدراتها الصاروخية والدفاعية، قائلا: "لن نتفاوض مع أي طرف حول قدراتنا الدفاعية".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف في إسلام آباد، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأوضح بزشكيان أن القضايا المتعلقة ببرنامج بلاده الصاروخي ليست جزءا من مذكرة التفاهم الموقعة، ولن تكون مطروحة للنقاش في أي وقت.

وأضاف: "لو لم تكن لدينا أسلحة دفاعية، لكان العدو قد دمّر البلاد بالكامل كما حدث في قطاع غزة".

وشدد بزشكيان على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الإيرانية-الباكستانية إلى مستويات أعلى، معتبرا أن البلدين قادران، من خلال التعاون المشترك، على بناء نموذج أخوة وتعاون يُحتذى به في المنطقة.

وكانت إيران والولايات المتحدة أعلنتا في 14 يونيو الجاري التوصل إلى مذكرة تفاهم من 14 بندًا بوساطة باكستانية، تهدف إلى وقف الحرب ومعالجة الخلافات بين الطرفين عبر الحوار والمفاوضات.

ودخلت المذكرة المعروفة باسم "تفاهم إسلام آباد" حيز التنفيذ في 18 يونيو، بعد توقيعها إلكترونيًا من قبل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

ويتضمن التفاهم بنودًا تتعلق بإنهاء الحرب، بما في ذلك في لبنان، وإعادة فتح مضيق هرمز، ورفع الحصار البحري الذي تفرضه الولايات المتحدة على إيران.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" جريدة الزمان "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??