تسهيلات جديدة لاستخراج تراخيص البناء.. تقليص الإجراءات إلى 8 خطوات بدلًا من 15

جريدة الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت المراكز التكنولوجية في مختلف محافظات الجمهورية تطبيق المنظومة الرقمية الجديدة الخاصة باستخراج تراخيص البناء، في إطار خطة الدولة لتبسيط الإجراءات الإدارية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المنظومة الجديدة نجحت في اختصار الدورة المستندية بشكل كبير، حيث تم تقليص الإجراءات من 15 خطوة معقدة كانت تستغرق وقتًا طويلًا قد يمتد لأشهر، إلى 8 خطوات فقط محددة وواضحة زمنياً، وفقًا للقواعد المنظمة لقانون البناء الموحد.

وأشارت المصادر إلى أن النظام الجديد يعتمد على مبدأ “النافذة الواحدة”، بحيث يتعامل المواطن مع المركز التكنولوجي التابع للحي أو المدينة فقط، دون الحاجة للتنقل بين جهات إدارية متعددة، بما يضمن تسريع وتسهيل الإجراءات.

وأضافت أنه تم إلغاء عدد من الاشتراطات المتعلقة بمراجعة الرسومات والتدقيق التي كانت تتم عبر الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعات، ليصبح التعامل مباشرًا بين الجهة الإدارية والمواطن، مع توزيع المسؤوليات بشكل تكاملي.

وأكدت المصادر أن الهدف من هذه التعديلات هو القضاء على البيروقراطية والروتين الإداري، ووضع سقف زمني محدد لا يجوز تجاوزه لإصدار تراخيص البناء، بما يحد من البناء العشوائي، ويشجع المواطنين والمستثمرين على الالتزام بالمسارات القانونية والرسمية للدولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" جريدة الزمان "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??