بالبلدي: مسؤول أمريكي: واشنطن تُكثّف غاراتها على أهداف إيرانية بمحيط مضيق هرمز

trends 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net (CNN)-- قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN، الأحد، إن الولايات المتحدة تكثف غاراتها على أهداف إيرانية في محيط مضيق هرمز.

وتأتي الغارات بعد أن شنت الولايات المتحدة غارات جوية في محيط مضيق هرمز، الجمعة، استهدفت مواقع تخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية، بالإضافة إلى مواقع الرادار الساحلية.

ونشرت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي "سنتكوم"، الجمعة، مقطع فيديو من الضربات التي وجهت إلى إيران ردا على استهداف سفينة شحن عبرت مضيق هرمز في اليوم ذاته.

قد يهمك أيضاً

 وأدانت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، السبت، الضربات الأمريكية على بعض المناطق الساحلية الإيرانية، كما وجهت رسالة إلى الدول الخليجية.

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية في بيانها "على كامل حقوقها في اتخاذ الرد على هذه الاعتداءات"، كما دعت الوزارة جميع دول الساحل الجنوبي للخليج إلى "الالتزام بمبدأ حسن الجوار والقانون الدولي، ومنع الهجمات العدوانية انطلاقا من أراضيها أو استخدام إمكانياتها للقيام بأي عمل عدواني ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، طبقا لما أوردت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية للأنباء.

وقالت الوزارة إن الضربات الأمريكية التي "استهدفت منشآت المراقبة الساحلية الإيرانية، تمثل انتهاكا صارخا للفقرة 4 من المادة 2 لميثاق الأمم المتحدة، فضلا عن كونها خرقا صريحا للفقرة الأولى من مذكرة تفاهم إنهاء الحرب، والموقعة في 18 يونيو 2026".
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??