بالبلدي: كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان وسنقضي على زعيم الحوثيين

سكاي عربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من المناطق التي يسيطر عليها في جنوب لبنان، مؤكدا أن هذا الموقف ثابت حتى لو واجهت إسرائيل مطالب من الولايات المتحدة للقيام بذلك.

وأوضح كاتس، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر للمسؤولين المحليين في تل أبيب، أن "السلطات الإسرائيلية لن تسمح بعودة نحو 200 ألف مواطن لبناني إلى المنازل التي أخلوها في تلك المناطق".

وعزا وزير الدفاع هذا القرار إلى مخاوف أمنية، قائلا إن التجارب السابقة في المناطق الأمنية التي شهدت وجودا مدنيا أسفرت عن تعرض الجنود الإسرائيليين لهجمات بعبوات ناسفة.

وتبحث إسرائيل ولبنان مشروعا تجريبيا لتسليم بعض أراضي الجنوب التي احتلها الجيش الإسرائيلي للجيش اللبناني، حسبما أفاد مسؤولون إسرائيليون.

وتجري مناقشة المشروع "التجريبي" المقترح خلال أحدث جولة من المحادثات بين المسؤولين اللبنانيين والإسرائيليين، التي انطلقت في واشنطن، الثلاثاء.

من حانب آخر هدد قال كاتس جماعة الحوثي قائلا: "الحساب مفتوح مع الحوثيين، وسيدفعون الثمن. إذا وقع زعيمهم في مرمى نظرنا، فسنقضي عليه".

 

belbalady

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" سكاي عربية "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??