تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات جلسة الخميس 25 يونيو 2026، وسط ضغوط بيعية دفعت رأس المال السوقي للأسهم المقيدة إلى تسجيل خسائر بلغت نحو 25.53 مليار جنيه.
وأظهرت بيانات البورصة المصرية انخفاض رأس المال السوقي من 3.717 تريليون جنيه في ختام تعاملات الأربعاء 24 يونيو 2026 إلى 3.692 تريليون جنيه بنهاية تعاملات الخميس، فاقدًا نحو 25.53 مليار جنيه.
وتراجع المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.52% ليغلق عند مستوى 51443.07 نقطة، مقابل سعر فتح بلغ 51710.90 نقطة، بعدما سجل أعلى مستوى له خلال الجلسة عند 51912.16 نقطة، وأدنى مستوى عند 51211.44 نقطة.
ورغم تراجع المؤشر خلال الجلسة، ما زال EGX30 محققًا مكاسب منذ بداية العام بنسبة 22.98%.
كما انخفض مؤشر EGX70 EWI للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.35% ليغلق عند 15511.38 نقطة، مقارنة بسعر افتتاح بلغ 15566.28 نقطة، فيما سجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 15632.14 نقطة وأدنى مستوى عند 15480.49 نقطة.
وبحسب البيانات، حافظ مؤشر EGX70 EWI على أداء إيجابي منذ بداية العام، مسجلًا ارتفاعًا بنسبة 18.18% رغم التراجع المسجل خلال جلسة اليوم.
وجاء أداء السوق في ظل حالة من الحذر بين المستثمرين وترقب لتطورات الأوضاع الاقتصادية وأسعار الفائدة، وهو ما انعكس على اتجاهات التداول وأداء المؤشرات الرئيسية بالسوق.
إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" سي نيوز "















0 تعليق