أشاد الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن زيادة معاشات بنسبة 15% اعتبارا من أول يوليو، مشيرا إلى أن القرار يمس شريحة كبيرة من المصريين.
وقال خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر "صدى البلد" إن القرار سيستفيد منه حوالي 11.5 مليون مواطن، مؤكدا أن أصحاب المعاشات الذين قضوا عمرهم كله في خدمة بلدهم، سواء كانوا موظفين أو عمالا أو أصحاب مهن مختلفة ساهموا في بناء مؤسسات الدولة وخدمة المجتمع.
وأضاف أن أي خطوة لتحسين أوضاعهم المعاشية تكون محل تقدير واحترام، متوجها بالشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا القرار، مشيرا إلى أنها تأتي في توقيت مهم في ظل الظروف التي يعيشها المواطنون من ارتفاع أسعار وتزايد أعباء الحياة اليومية على الأسر المصرية.
وذكر أن الزيادة الجديدة تمثل "دعما مباشرا" لشريحة كبيرة من المواطنين الذين هم دائما في حاجة للرعاية الصحية والاهتمام.
وأكد أن أغلب أصحاب المعاشات يعتمدون بشكل أساسي على قيمة المعاش في توفير احتياجاتهم اليومية، سواء كانت علاجا أو غذاء أو إيجارا أو متطلبات معيشة مختلفة.
وأوضح أن الكثير من أصحاب المعاشات يتطلعون إلى مزيد من الدعم خلال الفترة المقبلة، قائلا إن الجميع يدرك أن الأوضاع الصعبة توجب على صناع القرار اتخاذ خطوات كالخطوة الهامة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اليوم 24/6/2026 قرارا جمهوريا بزيادة المعاشات بنسبة 15%، بداية من 1/7/2026؛ وذلك بما يكفل تحسين أوضاع أصحاب المعاشات، وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم، وتوفير حياة كريمة لكبار السن، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.
إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" جريدة الزمان "











0 تعليق