مصر والسعودية تؤكدان تعزيز التنسيق المشترك ودعم استقرار المنطقة خلال اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية

جريدة الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، مساء أمس السبت، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين بشأن العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.

وأكد الوزيران خلال الاتصال عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية، وحرص الجانبين على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث شددا على أهمية البناء على الزخم الناتج عن التفاهمات الدولية الأخيرة بما يسهم في دعم جهود التهدئة وخفض التصعيد في المنطقة.

وأكد الوزيران أهمية صون أمن دول الخليج العربي باعتباره جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، إلى جانب ضرورة ضمان حرية الملاحة وفقًا لقواعد القانون الدولي، والامتناع عن أي إجراءات أحادية قد تؤثر سلبًا على حركة الملاحة الدولية أو التجارة العالمية.

وتناول الاتصال أيضًا تطورات الأوضاع في لبنان، والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر، حيث أكد الجانبان توافق رؤى البلدين تجاه هذه الملفات.

واتفق الوزيران في ختام الاتصال على مواصلة التشاور والتنسيق الوثيق خلال المرحلة المقبلة، بما يعزز دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، ويدعم جهود العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" جريدة الزمان "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??